محمد حسن الشيخ: حيطة الجالوص

ولا كلمة ..أسُكْتي وبسسكت حِسِّكيا تنطَمِّييا يمرق عليكي الناسمرق جلدك ..سمعنا كلامك المعسولوقفنا على العشم راجيينوخايفين…

الفاتح طه: قراءة في مفهوم الزمن الروائي ١-٣

#عودة_النقد عن الروايات المعاصرة سيخبرنا الزمن عن احدى امرين، اما الوقوع في اسر الغير مقروء. او…

مازن نصر الدين: أثر الفراشة!

أثر الفراشة لا يرىأثر الفراشة لا يزولهو جاذبية غامضيستدرج المعنى ويرحلحين يتضح السبيل حين قرأت هذا…

الفاتح طه: عودة النقد

هاشتاق #عودة_النقد : سلسلة مقالات رولان بارت في حديثه عن بنية النص و العلائق التي سيكتفي…

الحائز على جائزة الطيب صالح – زين، في مجال الشعر: محمد نجيب محمد على

حاورته: نوال حسن الشيخ محمد نجيب محمد علي ل(الوراقين): الشعر أنثى عاشقة تلبس فستانها من ألوان…

حوارمع الشاعرة والإعلامية اللبنانية: ماجدة داغر

حاورها زياد محمد مبارك ماجدة داغر شاعرة، إعلامية وباحثة لبنانية من مواليد بيروت. عملت في التحرير…

عثمان تلاف: الإنتاج الإبداعي

الإنتاج الإبداعي بصفة عامة فعل ينبجس غالبا من اللاواعي من دون مقدمات بتلقائية وعفوية ، وإفحام…

فتحية دبش: الموت في رواية عاصف يا بحر لعاطف الحاج سعيد

الاهداء: إلى روح تفتت في عرض المتوسط وجسد غاص في رحلة البحث عن الجدوى، إلى الشاب…

إبراهيم أبو منذر جيب الله: مبحث نصي مقارن

…….. النصان الأول للكاتبة السورية /اميرة ابراهيم : أي الحروف أكتب وبيني وبين النبض حلكة ليل…

عمر ابوحرازه: مُدنَ الله القلقةُ

دائم القلق  هارب من ظله   خائف  ومرتجف  كأنه سحابة افزعتها الرياح مثل نورس او رحالة ازلية.…